Thursday, March 27, 2014

تاريخ العاب القمار على الانترنت



تعد العاب القمار على الانترنت في هذه الايام واحدة من اهم واشهر الانشطة الترفيهية الاكثر انتشارا على شبكة الانترنت. ومع تزايد انتشار الانترنت وانخفاض تكاليف الاتصال والتقدم التكنولوجي اصبحت العاب القمار اون لاين ظاهرة تنتشر وتتزايد بمرور الوقت مضافا لها العديد من الامكانيات والخدمات بما يجعلها الاكثر تشويقا والاعلى اقبالا من قطاع كبير من مستخدمي الانترنت.
ولكن الدارس لتاريخ العاب الكازينو او لاين يجد ان بداياتها كانت في عام 1969، ولكنها لم تكتسب شهرة او شعبية الا في اواخر عام 1970 وبدايات عام 1980. وذلك عندما اصبح الاتصال بلوحات الاعلانات اكثر شعبية بصورة اتاحت لمستخدمي الانترنت ان يلعبو القمار او لاين من خلالها. حيث وفرت لوحات الاعلانات هذه منصات العاب لعدة مستخدمين في وقت واحد، وهو ما يعتبر الاساس الذي تطورت من خلاله كازينوهات العاب القمار اون لاين حتى وصلت لنا بالصورة التى نراها الان.
وبصورة فعليه، تم ادخال الاعمال التجارية على الانترنت في عام 1980. وقد بدأ تقديم  الالعاب التفاعليه تدريجيا منذ ذلك التاريخ وما صاحب هذا التدرج من اضافة عوامل الجذب والتشجيع لكسب المزيد من اللاعبين والمستخدمين.
وفي عام 1990، ومع التطور الهائل في البرمجيات وتقنيات الانترنت، فقد تم التوصل لبرمجيات الجافا والفلاش. وهو ما ادي اللى ثورة حقيقية في عالم العاب الانترنت بما تم من ادخاله من مواقع متخصصة ومتنوعة في تقديم كافة انواع الالعاب للمستخدمين.
ادت هذه الثورة في مجال انشاء المواقع وما تحويه من خدمات للمستخدمين، فضلا عن انتشار شبكة الانترنت في مختلف بلدان العالم الى زيادة اقبال اعداد هائلة من المستخدمين وخاصة صغار السن منهم. وكان هذا الاقبال على كافة مستويات البلدان المختلفة سواء في امريكا او اوروبا او اسيا. وقد تنوعت المواقع التى تقدم خدمات الالعاب للمستخدمين الى قسمين. قسم من هذه المواقع يقدم خدمات الالعاب مقابل اشتراك شهري مدفوع مقدما، وقسم آخر يقدم خدمات الالعاب بصورة مجانية بهدف جذب كم كبير من الزائرين وتحقيق ارباحهم من الاعلانات.
وفي عام 2001 وبظهور الساحق لدوت كوم (.com) على المستوى العالمي، بدأت انشطت الالعاب في التباطؤ. ولكن اثبتت الالعاب وما لها من قبول لدي مستخدمي الانترنت انها ظاهرة لا يمكن ان تموت.
 وفي نهاية المطاف ومع ظهور عمالقة التكنولوجيا امثال ميكروسوفت وسوني وويندوز، تم اضافة البرمجيات والادوات التى غيرت مجرى تاريخ الالعاب اون لاين الى الابد. ومنذ ذلك الحين واصبحت صناعة الالعاب اون لاين متاحة على مستوى انحاء العالم وتشهد اقبالا من ملايين المستخدمين.

وفيما يلي التسلسل التاريخي للالعاب على الانترنت:
في عام 1969 قدمت شركة بلاتو (PLATO) لخدمات الانترنت لعبة حروب الفضاء ليتم لعبها من خلال لاعبين فقط. وبحلول عام 1972 تم تطوير هذه الخدمة لتصبح قادرة على استيعاب اكثر من 1000 لاعب في وقت واحد.
في الفترة من 1970 – 1977 : تم تطوير خدمات الالعاب وظهر العديد منها من خلال خدمات شركة بلاتو (PLATO).
في الفترة من 1979 – 1980 : قامت جامعة إسكس بالمملكة المتحدة باستضافة اول لعبة "MUD" على شبكة الانترنت.
في الفترة من عام 1982 – 1983 : قامت شركت كيساميا (Kesmai) بإطلاق لعبة  ASCII منعددة الادوار وقد كان هذا هو تاريخ اول اطلاق للعبة حروب ميجا (Mega Wars) .
 في الفترة من 1983 – 1993 : تم اطلاق العديد من الالعاب الجديدة على الانترنت والتى لها شعبية هائلة بفضل ما تحمله من اثارة وتشويق.

في الفترة ما بين 1994 – 1995 : اطلقت شركة سوني اول بلاي (PlayStation).
وقد بدأ اول كازينو اون لاين في تقديم الخدمة في عام 1995، وهو ما لاقي نجاحا كبيرا واقبالا فاق كل التوقعات، وهو ما جعل عدد الكازينوهات او لاين في تزايد مستمر بصورة لاقت ترحيبا واقبلا من قطاع هائل من محبي العاب الكازينو.
في عام 1997 تبيع شركة سوني ما يزيد عن 20000000 بلاي ستيشن.
 في الفترة ما بين 1998 – 2008 : دخلت الالعاب على الانترنت مرحلة جديدة، فقد قدمت سوني العاب البلاي ستيشن، وقدمت شركة مايكروسوفت لعبة اكس بوكس ​​من لايف، كما قدمت شركة نينتيندو اليابانية عدد هائل من افضل الالعاب واوسعها شهرة على الاطلاق، وهو ما جذب عددا غير مسبوق من المستخدمين الجدد في عالم الألعاب عبر الإنترنت .
وفي يومنا هذا تجد الكازينو يقدم لك كم هائل من الالعاب المفضلة ويوفر لك كل سبل الراحة والامان والتحفيز بفضل ما تملكة هذه الكازينوهات من برمجيات موثوق فيها وبرامج تحفيزية من الصعب مقاومة اغراءاتها.

No comments:

Post a Comment